الفضالة يستقبل المقررة الخاصة بالأمم المتحدة والمعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

قالت المقررة الخاصة بالأمم المتحدة والمعنية بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة كاتالينا ديفانداس أغيلار ان زيارتها الى الكويت تأتي بهدف التعرف على مجالات تطبيق حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة في الكويت.

جاء ذلك في بيان صحفي للجهاز المركزي لمعالجة اوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أصدره اليوم الاحد على هامش استقبال رئيس الجهاز صالح الفضالة في قصر نايف ديفانداس أغيلار التي تزور الكويت حاليا.

وقال البيان ان الفضالة قدم خلال اللقاء عرضا مرئيا موثقا بالأرقام مدعما بالإحصائيات حول مجمل الخدمات التي تقدمها الكويت لفئة المقيمين بصورة غير قانونية منها شريحة ذوي الاعاقة اذ بلغ عدد المستفيدين من خدماتها 1381 حالة من فئة المقيمين بصورة غير قانونية.

وقال الفضالة ان المجتمع الكويتي جبل منذ القدم على قيم التكافل والتراحم مع كل الفئات المحتاجة وان ايادي الكويت الخيرة وصلت الى مختلف اصقاع الارض وان العالم اجمع شهد بذلك عندما اختارت الامم المتحدة سمو امير البلاد حفظه الله ورعاه قائدا للعمل الانساني.

وأوضح البيان ان اللقاء جاء في إطار سياسة الانفتاح والشفافية التي يتبعها الجهاز في التواصل مع المنظمات الدولية الى جانب حرص الجهاز على متابعة البرامج والمبادرات الرامية إلى رعاية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان افضل وسائل دمج هذه الفئة في كل مجالات المجتمع.

حضر اللقاء عدد من قيادات الجهاز إضافة إلى نائب مساعد وزير الخارجية الكويتي رئيس مكتب حقوق الإنسان المستشار طلال المطيري.